اخبار الالعاب

مراجعة God of War للكمبيوتر الشخصي

 

سيرفر كونكر تهيس مميز - انصم الان - ANIMA-CO P-Server

منذ إطلاق PlayStation 4 في عام 2018 ، تم إدراج لعبة Santa Monica’s God of War في عدد لا يحصى من قوائم “أفضل القوائم” ، وغالبًا ما يتم تضمينها في جميع الأوقات. لقد كان بلا منازع تطبيقًا قاتلًا لجهاز PlayStation 4 ، وإثباتًا مثيرًا للإعجاب لمدى دفع وحدة تحكم Sony. الآن ، بعد ما يقرب من أربع سنوات ، وصل إلى جهاز الكمبيوتر – تلاشى مجد Kratos الملتحي قليلاً ، ولكن فقط. God of War ليست مجرد لعبة خارقة قوية من خلال دوران غريب منعش في الأساطير الإسكندنافية ، بل إنها أيضًا اجترار لطيف للأبوة وصدمة الأجيال.

نلتقي مع كراتوس ، شبح سبارتا الأسطوري وابن زيوس ، في لحظة هادئة بشكل غير معهود. يقوم هو وابنه الصغير أتريس بجمع الحطب في غابة في الأراضي البعيدة إلى الشمال. هناك ثلوج على الأرض ورمادي يمر عبر لحيته الكثيفة ، مما يوضح أن هذه القصة تدور في مكان بعيد في كل من الزمان والمكان عن المسلسل الأصلي.

عندما نعود إلى كوخ العائلة الصغير المنعزل ، علمنا أن هذا العمل الرتيب البسيط يخدم غرضًا قاتمًا: كان كراتوس يجمع الحطب لمحرقة جنازة لزوجته الراحلة فاي. كانت أمنيتها أن يتناثر رمادها من أعلى قمة في الأرض – مما جعل كراتوس وأتريس يخرجان في رحلة أطول بكثير مما كانا يتصوران.

كانت ألعاب الطرف الأول التي نقلتها Sony إلى الكمبيوتر الشخصي – Horizon Zero Dawn و Days Gone – كلها عروض للجودة والتلميع اللذين تتطلبهما سلسلة الدعم ، ولا يعد God of War استثناءً. هناك انسجام مثير للإعجاب مع God of War ، يبرزه التصوير السينمائي من لقطة واحدة – من خلال الاستكشاف ، والسينمائي ، والمعارك الدموية ، لن تنفجر أبدًا من عرض إلى آخر.

كراتوس يحطم المخلوقات الإسكندنافية بفأسه في مراجعة God of War للكمبيوتر الشخصي

كسلسلة ، يعتبر God of War مرادفًا للإفراط في ألعاب الفيديو: سعى كل إدخال جديد عادةً إلى التفوق على الأخير في نطاق لقاءات الرؤساء ، ومقدار الأحشاء في كل معركة وحشية ، وحتى في العدد الهائل من أسباب التصنيف M للنضج بواسطة ESRB. من المؤكد أن هناك فائضًا يمكن العثور عليه في إله الحرب الجديد هذا: في تسلسل واحد ، أستكشف الجثة العملاقة لعملاق ميت لاصطياد القليل من الإزميل الأسطوري من رأسه ، بينما جعلني الآخر أقود سفينة طيران طويلة من هيلهايم مثل دراجر أوندد سرب الطوابق.

لكنني وجدت أن عروض ضبط النفس والبراعة في God of War مثيرة للإعجاب تمامًا مثل ازدهارها المنحط ، إن لم يكن أكثر من ذلك. أشار العديد من النقاد بالفعل إلى الشعور المرضي بفأس ليفياثان الجديد لكراتوس وهو يستقر مرة أخرى على يده ، ويتذكره مثل مطرقة ثور بعد أن تم إلقاؤه في جمجمة آلة حصاد. أنا معجب بنهجها في تصميم العالم المفتوح ، والذي يتميز ببحيرة مفتوحة كبيرة تحيط بها نقاط الاهتمام ، حيث يمكنني إيقاف القارب واستكشاف الخبايا ، وحل الألغاز لكسب معدات جديدة وتعزيزات إحصائية ، أو الضغط للأمام في الرحلة إلى الذروة من الجبل. إنها كبيرة بما يكفي لتوفر إحساسًا بالمقياس الرائع لـ Jörmungandr ، ثعبان العالم لأسطورة Viking ، الذي يخرج من البحيرة ويتسبب في انخفاض منسوب المياه ، ويكشف عن المزيد من المواقع التي يجب زيارتها والألغاز لحلها.

بينما تتضمن القصة آلهة الإسكندنافية ومحارب سبارطي غير ميت قتل كل من آريس وزيوس ، فهي قصة شخصية ملفتة للنظر عن أول لقاء هادف لأب غائب مع ابنه. أثناء استكشافهم لميدجارد ، يسأل أتريوس كراتوس أسئلة قد تكون لدى أي طفل عن أب بالكاد يعرفونه ، ويحاول كراتوس ، بطريقته الفظة والوحشية في كثير من الأحيان ، تعليم ابنه الدروس التي يحتاجها من أجل البقاء في حالة عدائية لا ترحم. العالمية.

ومع ذلك ، فإن كراتوس هو الذي ينتهي بمعظم التعلم – والجزء الأكبر من ذلك يأتي من فضول Atreus البكر ولطفه. يستفسر الصبي عن والده عن سبب حدوث الأشياء بطريقة معينة ، أو ما قد يشعر به شخص ما تجاهها ، وسيجيب كراتوس ، وهو آلة الموت الأسطورية ، بشكل انعكاسي مع بعض الاختلاف المقتضب “لا أعلم ولا أفعل لا يهمني “.

اتضح أن فشل كراتوس كوالد يرجع إلى عاملين. أولاً ، كانت هناك علاقته المتوترة الشهيرة مع والده زيوس ، مما أدى في النهاية إلى ضرب كراتوس لزيوس حتى الموت بعد تسميره في قلب جايا في إله الحرب الثالث. السبب الثاني أكثر ارتباطًا به: يحاول Kratos حماية Atreus من خلال حجب المعلومات عنه. لا يريد أن يخبر ابنه أنه إله.

بالنسبة لي ، هذه هي أقوى قطعة في God of War – أفضل من معاركها الحركية والمثيرة ، أفضل من صورها الكبيرة وتصميم الصوت الشامل. يكمن في جوهر القصة الفهم الرحيم لظاهرة مألوفة: أن الآباء يكذبون على أطفالهم ، وأنه على الرغم من أنهم يفعلون ذلك لأسباب نبيلة في العادة ، فإن عدم الأمانة – التي تحث على الحماية الزائدة – لها تكلفة سوف تكلفها. يأتي اليوم بسبب.

يحاول Kratos سحب فأسه من رأس الوحش في مراجعة God of War للكمبيوتر الشخصي

لا يأخذ Kratos التصحيح عن طيب خاطر ، لكن رحلته أعطته بعض المعاينات المأساوية لما قد تؤدي إليه غريزة الحماية في النهاية. مصير أطفالنا غير مكتوب ، لكنه لا يزال مصيرهم ، ولا يمكننا ببساطة استبدال نتيجة محددة مسبقًا بأخرى نختارها. إن الإمساك بهم بالقرب من بعضهم البعض ، وإبقائهم معزولين للغاية ، سيؤدي في النهاية إلى حُكم عليهم بتكرار أخطائنا ، أو ما هو أسوأ.

القتال هو المحور الحقيقي لـ God of War ، بالطبع. إنه شعور رائع بمجرد فتح جميع الحركات الأساسية: يندفع Kratos إلى الأمام لكسر الأحشاء المتربة من دراجر المهدد ، ويقذف وجوه العدو بلا رحمة بالهلام بقبضتيه العارية عند تنشيط غضبه المتقشف. تم ضبط جميع التعليقات بخبرة ، مع المقدار المناسب من ركلة الجهير واهتزاز الشاشة لتمكنك من الشعور بكل ضربة وحشية وانحراف للدرع. يوفر Atreus دعمًا متنوعًا في كل مكان ، وأعداء مذهلين بأسهم مشحونة تجعل الأعداء عرضة للخطر حتى يتمكن Kratos من التدخل بحركات ساحقة وحركات نهائية.

بقدر ما تشعر به المعركة في الوقت الحالي ، فإنها تصل إلى نقطة عالية في وقت مبكر ولا تختلف كثيرًا بالنسبة لبقية اللعبة. بمجرد العثور على كل من الأسلحة وإلغاء قفل بعض القدرات الرونية ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يفعله God of War لتغيير القتال هو جعله أقل متعة من خلال إجبارك على استخدام سلاح معين أو تضخيم ناتج الضرر ومجموعات الصحة في أعداء.

Kratos و Atreus يستكشفان العالم الثلجي في مراجعة God of War للكمبيوتر الشخصي

قائمة العدو خفيفة بشكل مخيب للآمال. لا يوجد سوى عدد قليل من الأنواع الأساسية من الوحوش للقتال ، ولكل منها دور قتالي محدد. تأتي هذه كلها في مجموعة من الأنواع الفرعية والعناصر الأساسية ، ولكن بحلول الوقت الذي وصلت فيه إلى نهاية اللعبة ، تشعر غالبية المعارك بالتكرار. بمجرد محاربة أحد المتصيدون ، سترى إلى حد كبير مدى ما يمكنهم فعله ، بغض النظر عن العنصر المشحون به. علاوة على ذلك ، هناك شيئان فقط يجب التفكير فيهما عند الدخول في القتال: أين هو التهديد الأكبر ، ومن يمكنني أن أجعل أتريس يثبته بالسهام؟

يمكن إنفاق الخبرة المكتسبة من خلال المعارك والمهام في فتح قدرات ومهارات أسلحة جديدة لـ Atreus ، ويمكنك العثور على مجموعات جديدة من الدروع وترقيتها أثناء استكشافك. ومع ذلك ، في حين أن الأعداء يتزايدون في مستوى الصعوبة ، فإن المهمة الرئيسية لا تشكل تحديًا كافيًا لجعل متابعة الترقيات بنشاط تستحق وقتك ، خاصة خلال النصف الأخير من الحملة. هناك معارك صعبة وحشية في God of War ، ولكن فقط إذا قمت باستكشاف ما وراء المسار المهزوم حيث يمكنك اختبار قوتك في صدوع المملكة وأقبية فالكيري ، والتي من الواضح أنه من المفترض أن يتم إنقاذها حتى تنتهي من القصة.

ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير لتفعله بمجرد مشاهدة قائمة الاعتمادات. ستسافر إلى العديد من العوالم الإسكندنافية الأسطورية طوال رحلتك ، لكن اثنتين منها – Niflheim و Muspelheim – هي أوضاع نهاية لعبة قابلة للتكرار حيث يمكنك الطحن للحصول على الغنائم في متاهة موقوتة شبه روجويلية ، أو مواجهة القفازات المتزايدة الطلب على طريق البركان. إذا كنت تستمتع بالقتال ، فلديك ساعات عديدة من القتال لتقوم بها بعد الانتهاء من الحملة – وهذا قبل أن تفكر في خوض لعبة جديدة إضافية.

Kratos و Atreus يقاتلان الوحوش الإسكندنافية في مراجعة God of War للكمبيوتر الشخصي

في هذه المرحلة ، يمكنني سماع طبول الأصابع على الطاولة. نحن نعلم أن لعبة God of War لعبة جيدة ، وقد سمعنا كل شيء عنها عند إصدارها. ماذا عن منفذ الكمبيوتر الشخصي؟ لدي أخبار جيدة: إنها أيضًا جيدة جدًا. يتميز إصدار Steam بدعم الشاشات فائقة الدقة ودقة 4K ، مع إعدادات فردية لتفاصيل النسيج وجودة النموذج والظلال والانعكاسات و “الغلاف الجوي” والإغلاق المحيط. وبينما لا تتطلب متطلبات نظام God of War الكثير ، يمكنك أيضًا تعزيز الأداء من خلال Nvidia DLSS أو AMD’s FidelityFX Super Resolution ، مما يساعدك على الاستفادة من معدل الإطارات غير المحدد حديثًا.

ومع ذلك ، هناك نوعان من الإغفالات الغريبة: تفتقر بنية المراجعة إلى وضع ملء الشاشة الحقيقي ، ولا تقدم سوى خيارات عرض ملء الشاشة وإطارات بلا حدود. وبالمثل ، بينما يمكنك إلغاء تحديد معدل الإطارات ، إذا كانت شاشتك تحتوي على معدل تحديث يبلغ 144 هرتز أو أعلى وتريد قفل معدل الإطارات على ذلك ، فإن 120 إطارًا في الثانية يكون مرتفعًا عندما ينتقل الغطاء اليدوي.

الأداء قوي بشكل عام في RTX 2070 Super و Ryzen 9 3900X ، حتى على الإعداد المسبق للغاية عند 1440 بكسل. واجهت مشكلة في جعل God of War يتعرف على وحدة التحكم Elite Series 2 الخاصة بي عند الاتصال عبر البلوتوث ، ولكن هذا ليس حصريًا لـ God of War والتوصيل بكابل USB-C يعمل بشكل جيد.

ثعبان العالم ، Atreus ، و Kratos في مراجعة God of War للكمبيوتر الشخصي

لحسن الحظ ، لا تكفي أي من هذه المشكلات الصغيرة لتشتيت الانتباه عن حقيقة أن God of War هي لعبة منتجة ببذخ ، من معارك رئيسها التكتوني إلى الاهتمام الشديد بالتفاصيل التي تمكنها من سرد القصص بسلاسة. ولحكاية عن إله غاضب يقضي وقته في ملء المحاربين الأسطوريين بسكاكين تشبه بشكل غريب شعار Unreal Engine ، فإن God of War هي إنسان منعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم اضافة مانع الاعلانات

من فضلك ادعمنا من خلال ايقاف مانع الاعلانات لديك .. من خلال الاعلانات ودعمك نستطيع الاستمرار شكراً لك